وليد الزركاني: كتله الأحرار تباشر باستلام أسماء مرشحي الانتخابات التمهيدية لمجالس المحافظات والنواحي

بواسطة | عدد المشاهدات : 1669
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وليد الزركاني: كتله الأحرار تباشر باستلام أسماء مرشحي الانتخابات التمهيدية لمجالس المحافظات والنواحي

قال مدير مكتب كتلة الأحرار الدكتور  وليد الزركاني إن الإجراءات الأولية تمثلت بدعوة الراغبين بالمشاركة بالانتخابات التمهيدية للخط الصدري الشريف،  إلى مراجعة المكتب في محافظة لتسجيل أسماءهم وملأ الاستمارات الخاصة بالترشح . 

وأشار الزركاني إلى إن شروط الترشح هي نفسها الشروط العامة المعتمدة من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مع بعض الإضافات الخاصة بالتيار ومنها إن لا يقل التحصيل الدراسي للمترشح لعضوية مجلس المحافظة عن شهادة البكالوريوس والمترشح لمجالس الاقضية والنواحي عن شهادة الإعدادية.

ولفت إلى إن باب الترشيح مفتوح أمام جميع أبناء المحافظة بغض النظر عن توجههم الديني أو العرقي أو المذهبي ،  لان الخط الصدري الشريف  يحرص على أن يتبنى من يمتلكون الشعبية الأكبر ولا يشترط أن يكون انتماءه إلى هذا المذهب أو تلك العقيدة.

موضحا: ان فكرة الانتخابات التمهيدية التي يتبناها الخط الصدري متمثلا بكتلة الأحرار،  لم تكن التجربة الأولى له ، وإنما سبق أن اعتمدت في انتخابات مجلس النواب السابق وقد أفرزت حينها المرشحين الذين حصدوا أعلى الأصوات لشغل مقاعد كتلة الأحرار ضمن الائتلاف الوطني.

وأشار: إلى إن الخط الصدري الشريف يسعى إلى بلورة ونضوج فكرة الانتخابات التمهيدية من خلال اعتماد سجل الناخبين بهدف إعطاء تصور عام عن مدى فعالية هذه الفكرة ومشاركة الجماهير فيها.

مبينا ان هناك إقبال كبير على الترشيح  لمجالس المحافظات والاقضية وهذا مما يدل على انجاح العملية الديمقراطية في الانتخابات التمهيدية. م,ح

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
الانبار